أخبار

يمكن أن يقلل شرب النبيذ الأحمر باعتدال من الأضرار الصحية الناجمة عن السجائر

يمكن أن يقلل شرب النبيذ الأحمر باعتدال من الأضرار الصحية الناجمة عن السجائر



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يمكن أن تقلل كميات معتدلة من النبيذ الأحمر من الآثار السلبية للسجائر
الحقيقة في النبيذ ، كما يقول المثل القديم. ولكن يمكن أن يفعل النبيذ أكثر من ذلك ، كما وجد العلماء في جامعة سارلاند في هومبورغ. وفقا لها ، كوب من النبيذ قبل تدخين السجائر يمكن أن يقلل من الأضرار الناجمة عن دخان السجائر. ومع ذلك ، يمكن ملاحظة التأثير فقط مع الاستهلاك المعتدل ، وفقًا لفريق البحث. نشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة "American Journal of Medicine".

يحتوي النبيذ الأحمر على مواد كيميائية واقية
هل يمكننا حقًا تعويض التأثيرات السلبية للنائب مع نائب آخر سلبي على الصحة؟ يدعي الخبراء الألمان أن كوبًا من النبيذ الأحمر قبل تدخين السجائر يمكن أن يمنع بعض الضرر الذي يحدث. يحدث هذا التأثير بسبب المواد الكيميائية الموجودة في النبيذ التي تحمي الأوعية الدموية من الضرر قصير المدى الناجم عن التدخين.

فحص العلاقة بين مستويات الكحول في الدم وتلف التبغ
في دراستهم ، درس العلماء آثار التدخين على دم وشرايين عشرين من غير المدخنين الأصحاء. وأوضح الأطباء أن المتطوعين كانوا على استعداد لاستنشاق الدخان من ثلاث سجائر. شرب نصف المشاركين كأسًا من النبيذ الأحمر قبل ساعة من التدخين. ونتيجة لذلك ، تم إنتاج مستوى الكحول في الدم بنسبة 0.75 في المائة في هذه المواضيع.

الآثار الإيجابية لاستهلاك النبيذ الأحمر
وأوضح العلماء الألمان أن شرب النبيذ منع إطلاق الجسيمات الدقيقة من جدران الشرايين والصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء. عادة ما يتضرر هذا من التدخين. كما قلل استهلاك النبيذ الأحمر من الالتهاب وأبطأ عملية الشيخوخة الجينية في الخلايا البشرية. ترتبط هذه العملية بإنزيم تيلوميراز الإنزيم.

ما هو التيلوميراز؟
يسمى إنزيم نواة الخلية باسم الإنزيم تيلوميراز. يتكون هذا من بروتين (TERT) وجزء RNA (TR). يعيد الإنزيم التيلوميرات ، وهي قطع نهائية من الكروموسومات.

شرب النبيذ الأحمر قبل التدخين يقلل من انخفاض نشاط التيلوميراز
وقال الباحثون في الدراسة ، لوحظ أن ما يسمى نشاط التيلوميراز في المتطوعين بعد التدخين انخفض بنسبة 56 في المئة. في المقابل ، انخفض نشاط التيلوميراز في مواضيع شرب النبيذ بنسبة 20٪ فقط.

يفحص الأطباء الآثار الوعائية لاستهلاك النبيذ الأحمر قبل التدخين العرضي
كان الهدف من دراستنا هو التحقيق في الآثار الوعائية الحادة لاستهلاك النبيذ الأحمر قبل التدخين في الأفراد الأصحاء ، كما يوضح قائد الدراسة د. فيكتوريا شوارز من جامعة سارلاند في هومبورغ.

هناك عدم يقين حول التأثير الوقائي للنبيذ الأحمر لدى المدخنين المعتادين
وجدنا دليلاً على أن استهلاك النبيذ الأحمر قبل التدخين منع معظم إصابات الأوعية الدموية من التدخين. ومع ذلك ، ركزت الدراسة على غير المدخنين من الشباب والأصحاء. ويضيف د. ليس من الواضح ما إذا كانت النتائج تنطبق أيضًا على كبار السن والمرضى والمدخنين المعتادين. وأضاف الأسود.

الدراسة لا تريد تشجيع الناس على التدخين أو الشرب
ولا تهدف النتائج بأي حال من الأحوال إلى تحفيز المدخنين العرضيين على بدء شرب الكحول. حتى شاربي الكحول العرضيين لا يجب أن يبدأوا بالتدخين الآن ، أسود.

أمثلة على الآثار السلبية للتدخين:
يُنظر إلى التدخين بشكل عام على أنه مصدر للعديد من المشاكل الصحية المختلفة. السمعة السيئة لتدخين السجائر ليست بدون سبب. على سبيل المثال ، هناك دراسات تفيد بأن التدخين يسبب تلف الحمض النووي لفترة طويلة. بعض الآثار السلبية للتدخين تؤثر بشكل خاص على النساء. وجد الأطباء في دراسة حديثة أن التدخين يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم لدى النساء أكثر بكثير من الرجال.

ينبغي إجراء المزيد من الدراسات المستقبلية حول هذا الموضوع
حددت الدراسة الآليات المناسبة للتحقيق في تلف وحماية نظام الأوعية الدموية لدى البشر ، كما يوضح الخبير د. أسود. ويأمل مدير الدراسة أن نأمل في أن تمهد النتائج الطريق أمام الدراسات السريرية المستقبلية. (مثل)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: 4 اضرار لشرب الخمر (أغسطس 2022).