أخبار

مخاطر القلب والأوعية الدموية: تزيد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية

مخاطر القلب والأوعية الدموية: تزيد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يقوم الأطباء بفحص مخاطر مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية
كانت هناك بالفعل دراسات وجدت أن مسكنات الألم يمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. قام الباحثون ببناء دراسة حديثة حول هذا العمل السابق ووجدوا أن بعض مسكنات الألم تزيد بالفعل من احتمال الإصابة بنوبات قلبية.

وجد العلماء في مركز الصحة بجامعة ماكجيل في مونتريال أن بعض مسكنات الألم (مثل إيبوبروفين وديكلوفيناك وسيليكوكسيب ونابروكسين) تزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية. نشر الأطباء نتائج دراستهم في المجلة الطبية البريطانية (BMJ).

يقوم الخبراء بتحليل بيانات أكثر من 445000 شخص خاضع للاختبار لتحقيقهم
يقول الخبراء أن خطر الإصابة بنوبة قلبية يبدو أكبر في الأيام الثلاثين الأولى بعد تناول مسكنات ألم معينة. في دراستهم ، حلل فريق البحث البيانات من 446،763 موضوعًا. أراد الأطباء معرفة سبب ووقت حدوث مشاكل في القلب.

يمكن أن تزيد هذه الأدوية من خطر الإصابة بنوبة قلبية
ركز التحقيق بشكل رئيسي على الأشخاص الذين يصفهم الأطباء ما يسمى بالأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (مثل الأيبوبروفين ، ديكلوفيناك ، سيليكوكسيب ونابروكسين) من قبل الأطباء. يقول الباحثون إن دراسة بيانات من كندا وفنلندا والمملكة المتحدة وجدت أن أدوية الألم والالتهاب هذه تزيد من خطر الإصابة بأزمات قلبية في الأسابيع القليلة الأولى من الاستخدام.

تؤدي الجرعات العالية من مسكنات الألم إلى زيادة المخاطر
يشرح الأطباء أنه عندما يأخذ الناس جرعات عالية من مسكنات الألم (خاصةً أكثر من 1200 مجم إيبوبروفين يوميًا) ، خاصة في الشهر الأول ، فإن هذا يزيد من خطر الإصابة بنوبات قلبية. على الرغم من العدد الكبير من المرضى المعنيين ، لا تزال بعض الجوانب غير واضحة. يضيف الخبراء ، لأنه على سبيل المثال ، غالبًا ما يكون من الصعب على الأشخاص الذين تناولوا جرعة عالية من مسكن الألم بسبب الألم الشديد والذين أصيبوا بنوبة قلبية في الأسبوع التالي لتحديد السبب الدقيق لهذا الحدث ، يضيف الخبراء.

يؤثر التدخين والسمنة أيضًا على خطر الإصابة بالنوبات القلبية
تشير الأدلة من الدراسات السابقة إلى أن الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية. على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات أن مسكنات الألم تزيد بشكل كبير من خطر الموت القلبي. ومع ذلك ، لا يمكن النظر في التأثيرات الأخرى على صحة القلب مثل التدخين والسمنة بشكل كامل ، وفقًا للباحثين.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من قصور شديد في القلب عدم استخدام مسكنات ألم معينة
تنصح الإرشادات البريطانية الحالية بأنه يجب استخدام الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية بحذر في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب. في بعض الحالات (مثل قصور القلب الشديد للغاية) ، لا ينبغي استخدام هذه الأدوية على الإطلاق. يجب على المرضى والأطباء التفكير بعناية في مخاطر وفوائد تناول جرعات عالية من مسكنات الألم هذه. يقول الخبراء بشكل خاص إذا كان المتضررين قد نجوا بالفعل من نوبة قلبية أو هم في خطر متزايد من نوبة قلبية.

الاستخدام طويل المدى يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة
تُستخدم الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات عادةً لعلاج الألم المزمن. على الرغم من أن بعض الأدوية موصوفة بشكل روتيني في المملكة المتحدة ، فمن المعروف أن الاستخدام طويل المدى يسبب آثارًا جانبية خطيرة في المرضى.

دع طبيبك يخبرك عن المخاطر
وجدت الدراسة الحالية أن الجرعات العالية (على سبيل المثال أكثر من 1200 ملغ إيبوبروفين في اليوم) تؤدي إلى أكبر خطر للإصابة بالنوبات القلبية. ينصح الناس عادة بأدنى جرعة ممكنة من الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية ، ينصح الخبراء. ينصح المؤلفون أنه إذا كان الناس يستخدمون هذه الأدوية في كثير من الأحيان أو بكميات كبيرة ، فيجب عليهم طلب المشورة الطبية على وجه السرعة. (مثل)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: هل تسبب مسكنات الألم الجلطات والأزمات القلبية (أغسطس 2022).